تذكير

بيان بمناسبة اليوم الدولي لمساندة ضحايا التعذيب

الساعة : 03:20
26 يونيو 2021
English
Available In
بيان بمناسبة اليوم الدولي لمساندة ضحايا التعذيب

بمناسبة اليوم الدولي لمساندة ضحايا التعذيب الموافق 26 يونيو، يعبر مركز مناصرة معتقلي الإمارات عن إدانته لاستمرار أشكال التعذيب المختلفة والمعاملة القاسية واللاإنسانية ضد معتقلي الرأي في السجون الإماراتية.
يود المركز أن ينتهز هذه المناسبة لتذكير المجتمع الدولي أن الإمارات لا زالت ترفض الوفاء بالتزاماتها بموجب اتفاقية مناهضة التعذيب التي انضمت إليها عام 2012، وعلى الرغم من مضي أكثر من تسع سنوات على انضمامها للاتفاقية إلا أنها ترفض الانتقادات الموجهة إليها بخصوص التعذيب، وتواجه الأصوات التي تتحدث عنه بالتهديد والاعتقال التعسفي والمحاكمات غير العادلة.
في ظل رفض السلطات الإماراتية الوفاء بالالتزامات البسيطة للاتفاقية كتقديم تقارير دورية إلى لجنة مناهضة التعذيب والسماح للمراقبين الدوليين بزيارة السجون، فإن التعذيب سيكون هو السمة والممارسة المتبعة لدى السطات، خاصة في ظل إدارتها لمراكز احتجاز سرية.

وبناءً عليه فإن المركز يدعو سلطات الإمارات العربية المتحدة إلى الوفاء بالتزاماتها الدولية، والتصديق على الملحق الاختياري للاتفاقية الأممية لمناهضة التعذيب الذي يسمح للمنظمات الدولية بزيارة السجون والاطلاع على أوضاع المعتقلين.

مركز مناصرة معتقلي الإمارات
لندن
26.06.2021